منتدى ربيع الحياة


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة البوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 هام لجميع اعضاء و مستخدمي الانترنت و بالضرورة المرور على بعض النصائح المفيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدرة اليتيمة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 124
نقاط نقاط : 189
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2010

مُساهمةموضوع: هام لجميع اعضاء و مستخدمي الانترنت و بالضرورة المرور على بعض النصائح المفيدة   السبت يناير 23, 2010 4:13 am

[i]
السلام عليكم ورحمة الله

اهلا و مرحبا باعضاء و زوار منتديات الوردة لكل العرب

هذه بعض النصائح للإخوة و الأخوات

الاختراق شيء عادي إذا كان الضحية طماع يعني اذا قلت الطمع هو محاولة اكتشاف ما ليس له به علم , الخوض فيما ليس له به ناقة ولا جمل فتكون العواقب كارثية عليه طبعا و خصوصا إذا كان له في الجهاز أسرار و أهوال .

يعني يريد ان يدخل في مواضيع لا يعرفها أو ليس له علاقة بها سوى الاكتشاف فقط و الفضول من طبع الإنسان هذا بديهي

يعني أن يفتح صفحات لم يسمع بها ويريد اكتشافها

يعني لا يملك حتى أي مكافح للتجسس أو الفيروس

يعني يتكلم مع من هب و دب و يفتح أي أيقونة بنعم و لا يقرا المراد منها او يستقبل اي صورة من غريب

يعني أن يفتح الايميل على مدار الساعة و حين تكون المحاورة مع أيا كان تكون بكشف الحقائق التي يتحين لها المخترق

يعني أن تكون ذو نية و الآخر يكون متحينا للفرص أي فرصة السقوط


لهذه الاسباب كلها


على مستعمل الكمبيوتر أن يقوم بالتالي :

أول شيء هو مكافح للفيروسات أو التروجان أي شيء من هذا القبيل و انصح بالكسبر العملاق الذي ان كان مثبتا في الجهاز و يسير بشكل جيد من غير مشاكل و كذا مسايرة تفعيله في كل مرة مع النت و بالنت فسيكون جدار حماية لن يخترقه الا الهاكر من الدرجة الأولى و اعني بالدرجة الاولى الملمين بكل الثغرات و الدارسين للخوارزميات أما هؤلاء الشرذمة من المبتدئين الذين يتعلمون من خلال صفحات المنتديات و تطبيقها حرفيا على من هم اضعف منهم فأقول لهم إنكم لن تستطيعوا تخطي جدارا واحدا يعد شفافا بالنسبة للكبار .

ثم تعالوا نعرج إلى بعض النقاط الهامة

01- لا تتركوا الايميلات مفتوحة على مدار الساعة
02- لا تستقبلوا الصور او الملفات عبر الايميل مهما كانت نوعية الملف الا إذا كنت تثق كامل الثقة في المرسل .
03- لا تتكلموا مع من هب و دب على أساس التعارف فيوجد متحينو الفرص الذي لن يرأف بك إذا كنت أنت الضحية .
04- لا تفتحوا صفحة الايميل على الإكسبلورر و قراءة الرسائل قبل ان تتأكد بالتالي :
- أ- الانتباه اذا كان هناك مرفقات و في المرفقات خطورة إذا لم يكن لديك انترنت سوكيريتي ثم معرفة المرسل إذا كان صديق و إن لم يكن فأعلم انها مكيدة مدبرة و الساقط فيها يعد ضحية سهلة قد وقعت تحت مسميات الباتشات و التي ستخترق و تعشش في البوت لفترة طويلة و هي عين عليك و ليست لك .
- ب- عندما تجد موقع يطلب منك كتابة معلوماتك أضرب عليه قهقهات و ضحكات متتالية و أضربه بالاكس الأحمر و انت مغمض العينين
- ج- يوجد بعض المواقع الغريبة و التي تأتي مشفرة انظر دائما أيقونة مكافح الفيروسات انترنت سوكيريتي إذا كان فيه وميض أو لا ، او انظر ماذا يقول هل هي مادة خطيرة يجب ان تقوم بفحصها او هي مادة عادية و لا خطورة فيها .
- د- انصح بتفقد الايميلات مرة على مرة و حذف كل ما تجده فيها حذفا كليا من غير قراءتها لأنها غير معروفة و لا فائدة مرجوة من وراءها أما الرسائل التي تعرفها و تعرف أهلها و أصحابها فأفتح لها مجلد جديد و سميه كيفما تشاء و أحفظها فيها كي لا تختلط عليك الأمور.
05- إذا كنت في محاورة مع أحد ما و شككت في الأمر بأنك على وشك الاختراق أو أن هذا الأخير قد لمح مجرد تلميح افعل التالي :
- أ- اقطع النت فقط أو أعد تشغيل الجهاز ليتغير رقم الايبي الخاص بك أثناء كل إعادة تشغيل لأنه في الجزائر أرقام الايبي غير مستقرة لا في الايزي ولا في الفوري بمجرد أن تعيد تشغيل الجهاز فاعلم ان رقم الايبي الذي اخذه المخترق لم يعد في الخدمة لكن لا تعيد الخطأ الأول بل قم بفحص الجهاز و قم بالتالي كي تحذف كل ما كنت تقوم به و هو التالي :
- من قائمة ابدأ اضغط على Exécuter ثم اكتب prefetch و احذف كل ما تجده هناك
- كرر العملية و اكتب %tmp% و احذف كل ما تجده هناك
- كرر العملية و اكتب recent و احذف كا ما تجده هناك
- كرر العملية و اكتب temp و احذف الملفات العالقة التي كانت قبل التشغيل .
ملاحظة: عندما تكتب %tmp% و تريد ان تحذف و تأتيك لافتة تقول لك لا تستطيع فأعلم ان تلك الملفات قيد الاستخدام فاعلم أنها مازالت تعمل مع النظام و لهذا أنصحك بإعادة تشغيل الجهاز و قطع التيار الكهربائي عليها و من إعادة نفس العملية و بهذا ستنزع الشك بأي ملف عالق مما كنت فيه قبل كل هذا و لا تنسى ان تعرج على الكاسبر لتأمره بإعادة مراقبة شاملة لكل الأقراص و تفقد أي شيء من فيروسات او تروجنات او دودات أو أي شيء لترتاح من تلك الهجمة الشرسة التي اكتشفتها بفضل مهارتك و فطنتك .
06- لا تدخلوا المواقع التي تكشف رقم الايبي الخاص بالجهاز فأنت مع السيرفر المستضيف على المباشر على سبيل المثال موقع استالافيستا هذا الموقع يوفر الكثير من الأرقام السرية للبرامج و الكراكات و الباتشات لكن لا تدخلوه و الجاهز غير متوفر على كاسبر ساكي ، . لماذا قلت الكاسبر سكاي لأنه في حالة وجود هذا العملاق و بمجرد دخولك فإنه يقول لك انه في المجال الخطأ و يأمرك بالخروج بالعديد من النوافذ التي ستأتيك و هي تحذيرية بانه يوجد باتشات قد زرعت في جهازك إذا فحذاري منها و يوجد منها الكثير .
07- أعضاء منتديات الجلفة يجب على كل عضو حين يلاحظ إيقونة لم يعتد عليها و هي تطلب منه رقمه السري و اسمه يعني غير معتادة عليه بالإبلاغ عنها مباشرة لطاقم الإدارة لأنه احتيال لأخذ معلومات الأعضاء و الاحتيال عليهم كما تم بالفعل للكثير من الأعضاء المميزين و كانوا لقمة سهلة في أيدي المخترقين الذين أراهم مبتدئين و هم يجربون ما تعلموه من منتديات الاختراق و المخترقين .
08- ليعلم من لا يعلم بان هؤلاء الذين اقصدهم بالمتطفلين على أحوال الناس تجدونهم يعششون في مواقع الصداقة و التعارف تشاتش بالكثير و بالآلاف و هم يتحينون الفرص و هم متفرغين لهذا على مدار الساعة فلا تكونوا طعماً سهلا لهم و اشدد و احذر لا صور متبادلة أو ملفات مع الغرباء .
09- لا تتركوا آلة الطباعة مشتعلة على مدار الساعة لأنها ثغرة سهلة للدخول إلى النظام بالطبع هنا لا يكون مبتدئ من سيقوم بهذه العملية بل وحدهم المحترفين لكن حتى لا تتركوا لهم الفرصة السهلة قوموا بغلقها ولا تتركوها مشتعلة على الدوام و اخص بالذكر الطابعات التي تعمل عن طريق الكوم و ليس الاي أس بي حتى السكانار أو ما شابه ذلك بالوصلات .
10- استعلموا بعض البرامج و هي متوفرة بكثرة على النت مثل انتي تروجان و سبايوار الى غير ذلك فهي تعد جدار حماية الى جانب الكاسبر .
11- لا تحملوا اي ملف قبل ان يكون لديكم انترنت سوكيريتي أو حتى و إن لم يكن متوفر لا تفكوا ضغط الملف حتى يمر عليه برنامج الحماية في كل مرة ولا تنسوا ذلك لانه ضروري و في الكثير من الملفات التي يدعي أصاحبها بأنها ملفات ذات فائدة فلا تنسوا بان الباتشات مدسوسة فيها و هذا هو الذي يريدونه الباتش و ليس الملف في حد ذاته .

هذه بعض المعلومات فقط و ليست بالكثيرة مقارنة بالكم الهائل من التكنولوجيا الذي لم نعرف بعد تداعياته و الأضرار الناجمة عنه بل إن ما خفي هو أعظم .
الكثير من الضحايا هم ضحايا مبتدئين عبر الماسنجر فقط سواء كان ياهو او أم أزن أو سكيب لان المحترفين لهم أهداف أخرى و ليس الأجهزة البسيطة التي تملكونها بل هم يبحثون عن الأسرار و عليه :

لا تتركوا صوركم العائلية بدون تشفير و يوجد عشرات الطرق لذلك
لا تتركوا كتباتكم السرية بدون تشفير حتى الأقراص أصبح لها برامج للتشفير .

أخيرا و هذا موجه لأعضاء منتديات الجلفة الكثير من الأعضاء يستعملون مقاهي الانترنت أقول لهم أثناء التسجيل تكتب اسم العضوية ثم الرقم السري و تجد أعلاه أو في الجانب خانة يؤشر عليها و هذه الخانة هي لحفظ معلومات العضو فترج أنت من مقهى الانترنت و يأتي آخر فيجد معلومات التسجيل مازالت متوفرة فيستطيع أن يعرف أشياء من خلال عضويتك لاختراقك وهذا قد تم بالفعل للكثير من الأعضاء راحوا ضحية أشخاص لا يمتون للدين و الإسلام بصلة ولا للعروبة أو الشهامة بشيء و لا النخوة و الرجولة بذرة .
عند انتهائكم في تفحص المنتديات اضغطوا على أيقونة تسجيل خروج المستخدم أو لا تأشروا على الخانة التي تحفظ الاسم و الرقم السري وهذا يشكل خطرا في الإكسبلورر و خاصة في الاوبيرا و الفاير فوكس و الأنظمة المتطورة لأنها تحفظ أشياء لا تتوقعوها أن تحفظ .. من أشر عليها يجب ان لا ينساها والا كانت عاقبته تغيير رقمه السري و إتلاف ما بنيتموه في سنين ليندمل في ساعة او يوم و هذا بالطبع شيء فضيع يحدث و خاصة اصبحنا نرى بعض الاعضاء النشطين و المميزين فعلا و الذين لم يخطأو ولا لمرة واحدة قد تم حضرهم و هذا ما لم اجد له تفسير سوى ان بعضهم فعلا قد تعرض لسرقة عضويته و العبث فيها فكان الحضر و الكثير منهم قد عاد ليقول بأنه فعلا قد تم سرقت عضويته و الادارة ستعمل اللازم إن شاء الله في مثل هذه الأحول .

احترام و تقدير أبو الريم للإخوة و الأخوات

إدارة منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

السلام عليكم ورحمة الله
[i][
/i]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rose de printemp
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3691
نقاط نقاط : 2147478648
السٌّمعَة : 57
تاريخ التسجيل : 16/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: هام لجميع اعضاء و مستخدمي الانترنت و بالضرورة المرور على بعض النصائح المفيدة   السبت فبراير 06, 2010 5:34 pm

شكرا على النصائح I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://printemp.forumactif.com
يّآسًـمِيّنة الَبّسًـتُان
صاحبة الموقع
صاحبة الموقع


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3790
نقاط نقاط : 2147478662
السٌّمعَة : 46
تاريخ التسجيل : 17/01/2010
العمر : 17

مُساهمةموضوع: رد: هام لجميع اعضاء و مستخدمي الانترنت و بالضرورة المرور على بعض النصائح المفيدة   الثلاثاء فبراير 23, 2010 10:57 pm

اشكرك على هده المعلومات المفيدة study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الدرة اليتيمة
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 124
نقاط نقاط : 189
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: هام لجميع اعضاء و مستخدمي الانترنت و بالضرورة المرور على بعض النصائح المفيدة   الخميس فبراير 25, 2010 8:44 pm

اوان اشكركما على المرور العطر دمتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mariem
مصمم
مصمم


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 689
نقاط نقاط : 1001
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 24/02/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: هام لجميع اعضاء و مستخدمي الانترنت و بالضرورة المرور على بعض النصائح المفيدة   الخميس مارس 11, 2010 1:41 am

شكرا على النصائح و المعلومات


fime
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Amel
إدارية
إدارية


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 3315
نقاط نقاط : 2147483647
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 18/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: هام لجميع اعضاء و مستخدمي الانترنت و بالضرورة المرور على بعض النصائح المفيدة   الخميس مارس 11, 2010 3:59 am

يصي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هام لجميع اعضاء و مستخدمي الانترنت و بالضرورة المرور على بعض النصائح المفيدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ربيع الحياة  :: اقسام عامة :: منتدى النقاش الحر-
انتقل الى: