منتدى ربيع الحياة

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
????
زائر

لو بطلنا نكذب

في الإثنين سبتمبر 20, 2010 7:10 pm
لو بطلنا نكذب



ماذا سيحدث اذا قررنا جميعا الا نكذب نعم الا نكذب. عندما يكذب الطفل فانه يكذب لانه خائف و لكننا كبرنا و مع ذلك نكذب. و الغريب انه اذا سافر احدنا الي احدى الدول الأجنبية ( الغير مسلمة ) سيفاجأ بأن الناس هناك لا يكذبون أو نادرا ما يكذبون. قد نتناول الأمر من منظور أخلاقي و لكنه في الأساس من تعاليم ديننا و نحن اولي الأمم بتطبيقه و لكن هل يعلم عزيري القاريء أن من المسلم به أن الشعب المصري هو من أكثر الشعوب تدينا إن لكن أكثرها علي الإطلاق و رغم ذلك فإن كل واحد منا يحمل في داخله كثير من المتناقضات. و لكن الكذب هو من أسوأ امراض مجتمعنا، قد نمارسه يوميا لايهام رؤسائنا في العمل أن كله تمام مع أن كله مش تمام ، و نكذب عندما نتفاخر بانفسنا و أحسابنا و قد يتقبل الطرف الآخر هذا الكذب في مقابل أن نسمع بعضا من مفاخره و مآثره هو الآخر. و نكذب حين ندعي اننا نعلم في حين اننا لا نعلم . و نكذب و نكذب ونكذب، و نجد دائما مبررات لهذا الكذب
و السؤال الآن هل نستطيع أن نتوقف عن الكذب؟ هل نستطيع ان نواجه أنفسنا بحقيقة قدراتنا حتي قبل أن نواجه بها الآخرين؟ و السؤال الأهم هل نستطيع تحمل عواقب توقفنا عن الكذب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
avatar
عضو نشيط
عضو نشيط
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 37
نقاط نقاط : 40
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 21/09/2010
العمر : 22
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رد: لو بطلنا نكذب

في الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 7:39 pm
لا يجتمع الكذب والإيمان في قلب مؤمن، ففي الحديث "أيكون المؤمن كذابا قال لا" ، وقد جاء الوعيد عليه شديدا وحذرنا رسول الله –صلى الله عليه وسلم- من سوء عاقبته، ولا فرق في ذلك بين كذبة صغيرة وأخرى كبيرة، وعلى من ابتلي بهذه الخصلة الذميمة أن يجاهد نفسه حتى تتعود الصدق.

اخي محمد

لكن المجتمع والناس لاتستطيع العيش بلا اقنعة الكذب
ويجب علينا ان نصمت ونشجع ونمدح اخلاقهم
والا اصبحنا غرباء وايضا لانستحق الحياة
غريبة هى الدنيا بكل متناقضاتها
لكن نعيش فيها لانحيد عن الصدق
وليفعل الله مايشاء
كل الشكر لك ولفكرك الراقى
دمت بخير


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى