دخول

descriptionتعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) Emptyتعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل )

more_horiz
- بسم الله الرحمن الرحيم - "من جد وجد ومن زرع حصد"
لعبة تقريري هذا ألا وهي Harvest Moon .. نعم هذه خير مقولة تبين وتشرح اللعبة .. اللعبة التي يجب أن تجتهد و تكد لتحصل على المال و الغذاء .. لعبة العمل من أجل البقاء .. لعبة الشقاء من أجل السعادة .. كل هذه الجمل تختصر مضمون لعبتي هذه .. لكن هناك أمور أخرى كثيرة في اللعبة لا نجد لها مقولة تكفيها حقها .. لا تقلق عزيزي القارئ سأذكرها جميعها لك و مع شرح مفصل لها .. عل وعسى أكون قد أوفيت اللعبة حقها .. فهيا بنا لنشاهد جميع أمور هذه اللعبة الرائعة ..

معلومات عن اللعبة
القصة
الشخصيات
الحيوانات
الزواج و معلومات عن الزوجات و العزاب
المحاصيل
تطوير منزلك و مزرعتك
الاحتفالات
Items
الخريطة و شرح الأماكن
شفرات اللعبة
الجرافكس
الأصوات
الموسيقى
الجيم بلاي
صور اللعبة
التقييم
نصائح و إرشادات
كلمة شكر خاصة
الخاتمة
تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) HarvestMoon64_64Box_20041015boxart_160h


أسم اللعبة :Harvest Moon
الجهاز : 64
عدد اللاعبين : 1
الشركة :Natsume, Victor Interactive
النوع : آربيجي
تاريخ الإصدار الأمريكي : 22\ديسمبر\1999
تاريخ الإصدار الياباني : 5\فبراير\1999
معلومات إضافية : هذه اللعبة تنحدر من سلسلة ألعاب رائعة جدا .. و معظمها حصل على تميز و درجات عالية في التقييم .. في الحقيقة السلسلة بشكل عام تمثل أحد كنوز شركة Natsume حيث حققت لها نجاح كبير .. بعيدا عن السلسلة بشكل عام و نعود للجزء في حد ذاته .. كيف لا و قد أشتغل عليها فريق في غاية من الروعة .. فالتخطيط للعبة و السيناريو كانا من إبداع Miyakosi Setuko حيث أبدع في الحوارات و كانت مفهومة وسهلة وبسيطة بحيث تستطيع التجاوب معها بشكل مباشر .. و أيضا لا ننسى مجهود المبرمجين و على رأسهم Yamatate Tomomi المبرمج الرئيسي و من مساعديه Inoue Hiroshi حيث بذلوا جهد كبير في برمجة اللعبة وظهورها لنا بأفضل حال .. و لن نهضم حق المنتج Wada Yasuhiro الذي أعطى و أنفق و تبنى اللعبة بكل شكل من الأشكال .. و الختام مسك مع المدير التنفيذي للعمل Kizu Seiichi الذي راقب العمل طوال فترة التطوير و العمل على اللعبة .. فعلا مجموعة طيبة اجتمعوا فأهدونا هذه اللعبة المتألقة .. و هناك العديد من أفراد العمل لن أذكرهم الآن بل عند الفقرات التي عملوا بها ..



قصة اللعبة بسيطة و بعيدة بعد كلي عن التعقيد .. فالقصة بكل بساطه تبدأ عندما يتلقى والدك رسالة من جدة المزارع يدعوه فيها للمجيء للمزرعة بأسرع وقت ممكن .. فبعدما وصل والدك للمزرعة وكنت أنت بصحبته يخبركم جدك بأنه مصاب بمرض .. و أنه سيفارق الحياة قريبا .. فيطلب منك أن تقوم بالاهتمام بالمزرعة من بعدة .. فبعد التشاور يوافق والدك على استلامها .. وطبعا أنت صغيرا حينها فتقوم باللعب و إزعاج الحيوانات و تسبيب المشاكل .. ولكن بعد يقرر والدك أن يتركك تعتمد على نفسك و يغادر المزرعة تاركا وراءه أبنه الذي هو أنت .. عندها تكون شابا .. فعليك أن تعتني بالمزرعة التي أصبحت في قمة الفوضى .. و لا يوجد بها حيوانات غير الكلب .. فتقوم بالبدء في التنظيف و من ثم الزراعة و الحصد .. حتى توفر لك حياة كريمة و طيبة .. و عليك أن تحتك مع الناس و القرية و حتى تستطيع الحصول على الأشياء اللازمة لتحقيق حياة كريمة و سعيدة ..

هناك شخصيات كثيرة في اللعبة تختلف أهميتها من شخصية لأخرى .. فهناك من تصادفه كل يوم و هناك من لا تحتك معه إلا بالسنة مره تقريبا .. سأوضح لكم كل شخصية ومعلومات عنها .. لكن قبل ذلك دعوني أعرفكم على من أوجد هذه الشخصيات كلها و هما الرسامان الرائعان Matuyama Igusa و Ozaki Syunosuke حيث قاما برسم الشخصيات و تصميمها على مضمون يتناسب مع صفاتها و قصتها .. و الآن لننتقل للشخصيات و المعلومات المتوفرة عن كل واحدة منهم ..






الاسم : Baby
المعلومات : هذا الطفل هو الطفل الذي ستنجبه زوجتك بعد الزواج منها .. حيث يكون في البداية في المهاد ( لا يمشي ولا يتحرك ) ثم يقوم بالحبو مع مرور الأيام .. و بعد فترة تراه يركض و يمشي بكل حرية و نشاط ^ ^ ( انه شعور جميل جدا عندما ترى طفلك يكبر أمام عينك )




الاسم : Your Dad
المعلومات : هذا هو والدك الذي قام بأخذ المزرعة و بعد فترة تركها لك .. سيقوم بزيارتك بعد مرور 3 سنين ليرى كيف حالك و حال المزرعة ومدى اهتمامك بها و مدى نجاحك كوالد و كصاحب مزرعة ..




الاسم : Ann
المعلومات : فتاة طيبة و جميلة .. شقية أحيانا و مرحه .. وهي من أحد الفتيات التي تستطيع الزواج منهن .. و لمزيد من المعلومات عنها أنظر لفقرة الزواج ومعلومات عن الزوجات و العزاب ..




الاسم : Karen
المعلومات : فتاة عصبية لكن تملك قلب طيب جدا .. كما ترون تتميز بالجمال و هي أجمل فتيات القرية ( حسب رأيي ) و أيضا هذه الفتاة من الفتيات التي تستطيع الزواج منهن و لمزيد من المعلومات عنها أنظر لفقرة الزواج و معلومات عن الزوجات والعزاب ..




الاسم : Popuri
المعلومات : هذه الفتاة الوردية الشعر هي أصغر الفتيات سنا .. شقية دائما و تحب الضحك و المرح .. وهي أيضا من أحد الفتيات التي تستطيع الزواج منهن .. لذا لمزيد من المعلومات عنها و عن باقي الفتيات أنظر لفقرة الزواج و معلومات عن الزوجات و العزاب ..




الاسم : Elli
المعلومات : هذه الفتاة تتميز عن غيرها بطيبتها الكبيرة و هدوءها الدائم .. و كذلك هي أكثر الفتيات حساسية في الأمور .. فلو نسيت أن تحضر لها هدية في عيد زواجكم ستحزن عليك .. و هي أيضا من الفتيات التي تستطيع الزواج منهن .. لمزيد من المعلومات أنظر لفقرة الزواج و معلومات عن الزوجات و العزاب ..




الاسم : Maria
المعلومات : هذه الفتاة الأخيرة من اللواتي تستطيع الزواج منهن .. و هي أكثرهم ثقافة و حب للاستطلاع و اكتساب المعلومات .. و هي أيضا من الفتيات التي تستطيع الزواج منهم .. لمزيد من المعلومات أنظر لفقرة الزواج معلومات عن الزوجات و العزاب ..




الاسم : Lillia
المعلومات : هذه السيدة هي والدة Popuri .. و هي دائما ترحب فيك عندما تدخل لبيتهم .. و هي سيدة طيبة جدا .. وهي بائعة الورود حيث تستطيع أن تشتري منها الورود ..



الاسم : Basil
المعلومات : متجول يحب الطبيعة و النباتات .. لن تراه في الشتاء لكن يرجع دائما في الربيع ..




الاسم : Jeff
المعلومات : هو رئيس المخبزة .. و أحد العزاب الخمسة .. الذي ينافسونك على الفتيات و امتلاك قلوبهم .. لذا عليك أن تحرص على مراقبته .. و لمزيد من المعلومات أنظر لفقرة الزواج و معلومات عن الزوجات و العزاب ..




الاسم : Cliff
المعلومات : يصل في الصيف و الربيع .. و سيغادر في الشتاء إن لم تصادقه .. كن حذر منه فهو من أحد العزاب في القرية و سينافسك على واحدة من الفتيات .. لمزيد من المعلومات أنظر لفقرة الزواج و معلومات عن الزوجات و العزاب ..




الاسم : Gray
المعلومات : هو أخ Ann .. و قد يبدو لك وقح في بداية اللعبة .. كن حذر منه فهو يتقرب للفتيات بشكل كبير .. و أيضا هو من العزاب لمزيد من المعلومات عنه أنظر لفقرة الزواج معلومات عن الزوجات و العزاب ..




الاسم : Hall
المعلومات : هو والد Ann .. وهو طيب جدا و سيبيع لك دائما حيوانات جيدة و لن تتعرض للغش تجاهه ..



الاسم : Harris
المعلومات : هو ساعي البريد للمدينة .. و هو نشيط جدا حيث ستجده يحوم بالقرية بكل نشاط و سرعة .. و نشاطه الكبير و سرعته تجعلك تقلق منه خصوصا أنه من العزاب الخمسة في القرية .. لمزيد من المعلومات أنظر لفقرة الزواج و معلومات عن الزوجات و العزاب ..



الاسم : Kai
المعلومات : يشتغل في مزرعة العنب .. و وسامته الواضحة جعلت منه زير للنساء .. فهو دائما يتغزل في الفتيات حيث وسامته تسمح للفتيات أن يتقبلوا ذلك .. لذا عليك أن تحذر منه خصوصا و أنه واحد من العزاب الخمسة .. و لمزيد من المعلومات أنظر لفقرة الزواج ومعلومات عن الزوجات و العزاب ..



الاسم : Gotz
المعلومات : هذا الرجل الطيب هو والد Karen و هو مدير البار حيث تستطيع أن تأكل لدية بعض الوجبات و المشروبات الباردة لتزيد نشاطك وطاقتك ..



الاسم : Sasha
المعلومات : هي والدة Karen .. و بالطبع تشتغل في البار أيضا حيث توفر طلبات الزبائن و تقوم بتنظيف بيتها ( الطابق العلوي من البار ) ..



الاسم : Pastor Brown
المعلومات : هذا المدرس طيب مع طلاّبه ولكم أحيانا يكون عصبي معهم .. و هو يقوم بتدريس كل من Stuو Kentو May ....



الاسم : Rick
المعلومات : هو أبن عم Ann .. وهو يعيش في المدينة .. يحب العمل ودائما نشيط تجده أحيانا في المحل يشتغل على الآلة ..



الاسم : Saibara
المعلومات : هذا الرجل الكبير في السن يسكن في البيت المجاور لمحل Rick .. ليس له دور كبير في اللعبة ..



الاسم : Duke
المعلومات : هذا الشاب الطيب تجده في البار .. حيث تعمل Karen .. هو ودود كثيرا و دائما و دائما يبتسم في وجهك ..


الاسم : Potion shop Owner
المعلومات : مديرة محل بيع الأدوية الطبيعية و أيضا هي جده Stu و Kent.. هي طيبة جدا و تبيع لك الأدوية الطبيعية التي تحتاج لها لك وللحيوانات ..



الاسم : Stu
المعلومات : هذا الفتى الصغير هو أحد طلاب Pastor .. و هو فتى نشيط جدا و عاقل .. حيث يهتم بمحل جدته و يتعاون معها ..



الاسم : Kent
المعلومات : هذا الفتى أيضا من طلاب Pastor .. و هو نشيط جدا و عاقل ك أخيه Stu .. و أيضا يتعاون معه للحفاظ على محل جدتهم و يتعاونوا معها دائما ..



الاسم : Zack
المعلومات : هذا الرجل هو صاحب محل بيع المواشي .. أحيانا تجده في البار يشرب و يسهر مع الرجال .. و هو والد May و والدته هي السيدة الكبيرة Midwife ..
الاسم : May
المعلومات : هي أبنه Zack .. و هي أحد طلاب الأستاذ Pastor .. و هي فتاة ذات أخلاق عالية و روح مرحه وطيبة .. و هي تحب الورود و تقوم بسقايتها دائما ..



الاسم : Midwife
المعلومات : هي جدة May و والدة Zack صاحب محل المواشي .. و هي طيبة كثيرا حيث ستساعد زوجتك عند الولادة و تقوم بتوليدها ..



الاسم : Head Carpenter
المعلومات : هذا البنّاء و النجار هوي الذي سيقوم ببناء بيتك و باقي الأماكن .. و لكن طبعا سيطلب منك نقود كثيرة مقابل ذلك ..



الاسم : Carpenter Helpers
المعلومات :هذان الشابان هما مساعدان مخلصان للبنّاء .. و هما وفيان له كثيرا و يقدون المساعدة له دائما .. حيث سيساعدونه عند بناء بيتك و بعض الأماكن .. لمزيد من المعلومات انظر فقرة تطوير منزلك ومزرعتك ..



الاسم : Greg
المعلومات : صياد ماهر سيقوم بتعليمك صيد الأسماك و أعطائك الصنارة لكي تتمكن من صيد الأسماك بمختلف أنواعها وأحجامها .. حيث تتمكن من تربيتها أو طبخها أو بيعها ..



الاسم : Three Girls
المعلومات : هؤلاء الفتيات ليس لديهم دور كبير في اللعبة .. فقط ستجدهم في سباقات الكلاب و الخيول .. و أيضا قد تجدهم في مزرعتك عندما يكون لديك زهور و ورود ..و أحيانا تجدهم يقومون بتصوير بقراتك ..



الاسم : Restauraunt Owners
المعلومات : هذه العجوز و زوجها الكبير في السن يفقدان الذاكرة غالبا .. حيث لا يعرفون من أنت حتى في بعض المرات .. وهم يعيشون في المطعم الذي في الجبال .. و هما ودودين كثيرا ..

الاسم : Kissing Couple
المعلومات : سيأتون لك عندما تقوم بزرع ورود جميل في مزرعتك .. و من ثم يقومون بتقييم ورود إذا كانت جميلة يقومون بتقبيلك ..

الاسم : Old Couple
المعلومات : في الحقيقة لن تجدهم كثيرا و ليس لهم دور مهم جدا في اللعبة .. فقط تجدهم في سباق الخيول و الكلاب كمتفرجين .. و قد يزوروك في بداية الشتاء لإعطاء رأيهم في مزرعتك ..



الاسم : Mayor
المعلومات : هو رئيس القرية .. و والد Maria المثقفة .. و هو يزورك دائما و يعلمك بأوقات المسابقات . و يبدي لك النصائح أحيانا ..



الاسم : Mayor's Wife
المعلومات : هي زوجة Mayor و والدة Maria ترحب بك دائما عندما تزورها .. وهي سيدة طيبة ..



الاسم : Gourmet Judge
المعلومات : هذا الرجل السمين له دور كبير على الرغم من ظهوره القليل .. فهو يمثل لجنة التحكيم في مسابقة البقر و الطبخ ..

الاسم : Entymotologist
المعلومات : هذا الرجل يعشق الفراشات .. لذا يسافر كثيرا للبحث عنها .. فيزور قريتك للبحث عن الفراشات ..



الاسم : Sammy the Salesman
المعلومات : هذا البائع المتجول يبيع لك أشياء خاصة لن تجدها عند المحلات الأخرى كطعام للدجاج يجعلهم يبيضون أكثر من بيضة .. و أيضا كرة تلعب بها مع الكلب .. وبعض الأدوات الغريبة ..

الاسم : The Photographer
المعلومات : هذا المصور ستجده متواجد في المناسبات .. حيث يقوم بتصوير الصور التذكارية لكم و يمكنك مشاهدة الصور في ألبومك ..



الاسم : Harvest Sprites
المعلومات : هؤلاء الأقزام ستجدهم في كوخ في الجبال .. من الأفضل لك أن تكون صديق معهم حتى يقوموا بمساعدتك معظم الوقت بسقاية النباتات و إطعام البقر و الحيوانات ..




في اللعب هناك حيوانات مختلفة .. لكنها قليلة .. على الرغم من قلتها إلا انك تستطيع أن تحصل على نقود كثير من ورائها .. لكن أهم شيء في الحيوانات هو أنك تعاملهم بشكل جيد حتى يقومون بأداء رائع وجيد في المسابقات و باقي الأشياء .. لذا أوصيك بإطعامهم بشكل منتظم و كافي و رعايتهم و قم بتخريجهم بشكل يومي ومنتظم إلى الخارج حتى يفرحوا قليلا .. لكن لا تظهرهم في الجو الممطر و العاصف حتى لا يصيبوا بالمرض .. و إذا مرضوا قم بإحضار الدواء لهم .. دعونا الآن من النصائح و لنأخذ معلومات متنوعة عن الحيوانات و طريقة التعامل معها ..


الاسم : Dog
المعلومات : الكلب سيكون معك منذ بداية اللعبة .. و عليك أنت أن تقوم بتسميته .. و من الأفضل لكن أن تخصص له وقت معين في اليوم لتقوم باللعب معه و م الركض .. و لا تنسى أن تضع له طعامه ( الحليب ) حتى يحبك .. حاول ألا تضربه نهائيا حتى لا يكرهك .. إذا كان يحبك فسيفوز في المسابقات دائما و يتزوج مع أحد كلاب القرية و ينجب كلاب صغار .. و أيضا يجب عليك أن تأخذه لداخل منزلك عندما يكون الجو ممطرا و عاصفا ..



الاسم : Horse
المعلومات : عند زيارتك الأولى لمحل المواشي ستحصل عليه .. حيث سيكون صغير بعض الشيء .. لذا عليك أن تشتري المشط لتقوم بتمشيطه و حاول أن تقوم بزرع العشب الأخضر حتى يتمكن من الجري بالمزرعة بكل سعادة .. لا تنسى أن تعطيه الطعام و لا تنسى أخراجه كل يوم و إدخاله لمكانة .. و إذا كان يحبك كثيرا فسيفوز بالمسابقة و بعدها تتمكن من الصعود عليه داخل المزرعة مما يوفر لك الوقت و الجهد ..



الاسم : Cows
المعلومات : البقرة تشتريها من محل المواشي ب6000 ..و أيضا يمكنك أن تربي لديك 4 بقرات و 4 خرفان .. .. بعيدا عن العدد فالبقرة تحصل من ورائها فوائد كثيرة و أهما الحليب .. و الذي تملك الحرية التامة في التصرف به .. فتستطيع استخدامه للكلب أو أن تشربه أنت أو أن تجعله جبنه من خلال الآلة التي تشتريها فيما بعد .. و إذا عاملت بقرتك بلطف و طيبة فستقوم بإعطائك حليب حجم متوسط و إذا عاملتها بلطف أكثر ستعطيك حليب حجم كبير .. إذا كانت تحبك كثيرا ستفوز بالمسابقة و تحصل على الحليب الذهبي .. وذلك بشكل يومي .. و الفرق بينهم جميعا في السعر و القيمة الغذائية ..فالحجم الصغير يباع ب100 و الوسط ب150 و الكبير ب300 و الذهبي500 .. من ناحية أخرى فهناك فائدة أخرى و هي أن تشتري دواء للحمال فستحمل البقرة و تقريبا في 21 يوم ستلد .. بعد الولادة تستطيع أن تحدد أنت هل تريد أن تبيع المولود أم تتركه لديك بحيث يزيد عدد بقراتك .. كل ما أوصيك به هو الاهتمام بها و تمشيطها وتوفير الغذاء لها و التحدث معها بشكل يومي .. فأنت الرابح من بعد هذا كله ..



الاسم : Sheep
المعلومات : الخرفان تستطيع أن تشتريها من محل المواشي نفسه ب4000 .. عليك أن تهتم به كما تهتم بالبقرة و يجب أن تضع له طعامه بشكل منتظم .. حتى يكبر صوفه ثم قم بقصة و ستحصل على الصوف قم ببيعة حيث سيجلب لك 900 .. أما في حال كانت معاملتك طيبة معه و هو يحبك وقام بالفوز بمسابقة الخرفان ستحصل على الصوف الذهبي و قيمته 1800 affraid .. و تستطيع أيضا شراء آله ربط وتنظيم الصوف فيرتفع ثمن صوف خرفانك ..



الاسم : Chickens
المعلومات : في بداية الأمر تستطيع تربية 6 دجاجات .. و فوائد الدجاج معروفه وهي البيض حيث تستطيع أكل البيض أو بيعه .. و أيضا تستطيع أن تضعه في ركن فقس البيض فستفقس البيضة بحدود 7 أيام .. الدجاجة تشتريها من محل بيع الدواجن ب500 .. و ستجني منها الكثير .. أنا واثقة من ذلك .

الزواج هو الجزء الأجمل في اللعبة .. فأنت تملك الحرية في اختيار الزوجة و لكن يجب أن تختار واحده .. و لك و احده لها عازب يطمح لتزوجها .. فعندما تختار أنت واحده تدور بينك وبينة منافسه عليها .. فيجب أن تحضر لها ما تحبه و تعشقه و هو سيفعل ذلك .. و كلما تحضر لها أشياء يتغير لون قلبها من الأسود إلى الأزرق و يمر بعدد متدرج من الألوان حتى يصل إلى اللون الأحمر ثم قم بشراء الخاتم و قم بإعطائها إياه حتى يتم الزواج .. و في هذه الفقرة سأشرح لك كل فتاة ماذا تحب من الهدايا و أين تجدها و من مِن العزاب ينافسك عليها .. لكن قبل ذلك حتى تستطيع الزواج يجب عليك أن تقوم بتطوير منزلك و مزرعتك بشكل عام .. أما بخصوص الطفل فستحمل به زوجتك بعد مرور بضعة أشهر و تلده بعد عام من الزواج و أحيانا أكثر ..


تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) Ann


الاسم : Ann
الأشياء المحببة لها : تحب الحيوانات كثيرا فحاول أخذ معك بعض الحيوانات و اجعلها تراهم ..و أيضا قم بمسك بعض الحيوانات في الجبل و أجعلها تنظر لهم ..
مكان إقامتها : The Green Ranch
يوم ميلادها : 14 في الصيف ..
ينافسك عليها : Cliff

تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) Karen


الاسم : Karen
الأشياء المحببة لها : تحب المشروبات بشكل عام و الورود ..
مكان إقامتها : The Vineyard ( البار )
يوم ميلادها : 29 في الشتاء
ينافسك عليها : Kai

تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) Popuri


الاسم : Popuri
الأشياء المحببة لها : تحب الورود و الزهور الجميلة و أي شيء يتعلق بالطبيعة والجمال ..
مكان إقامتها : The Flower Shop
يوم ميلادها : 22 في الربيع
ينافسك عليها : Gray

تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) Elli



الاسم : Elli
الأشياء المحببة لها : تحب صيد السمك و تجميع البيض و تفرح عندما يشتري أحد شيئا من المخبز ..
مكان إقامتها : the bakery
يوم ميلادها : 1 في الخريف
ينافسك عليها : Jeff

تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) Maria
الاسم : Maria
الأشياء المحببة لها : تحب الحشرات و المخلوقات الصغيرة .. و هي تسعد عندما يترددوا الناس على المكتبة ..
مكان إقامتها : The Mayor's House
يوم ميلادها : 11 في الشتاء
ينافسك عليها : Harris

في الحقيقة تختلف المحاصيل في اللعبة على اختلاف الموسم و الشهر .. حيث هناك محاصيل لا تظهر في موسم الربيع لكن تظهر في الخريف .. و العكس صحيح .. لكن هناك موسم محدد لا يمكنك الزراعة فيه و لا حتى جني المحاصيل فيه .. انه موسم الشتاء القاسي .. حيث تعتمد في على المواشي و غيرها من مصادر الإنتاج .. إلا في حالة إذا كنت تملك بيت زجاجي حيث يسمح لك بزراعة كافة النباتات في أي موسم مختلف و كذلك زراعة الورود بكافة أنواعها و أشكالها وفي أي وقت من الأوقات .. حتى في الشتاء .. لمعرفة كيفية بناءه أنظر لفقرة تطوير منزلك ومزرعتك .. و هناك نوعان من النباتات .. نبات دائم و هو الذي عندما تزرعه يستمر معك وينتج كل عدة أيام ثمار .. و نبات مؤقت و هو الذي يجب عليك أن تقطعه فور جلب ثماره .. و بالنسبة لكيفية الزراعة فهناك عدد خطوات يجب أن تراعيها قبل القيام بالزراعة وهي .. حرث الأرض .. ثم شراء البذور و رميها على الأرض .. ثم قم بسقيها بالدلو دائما حتى تُثمِر .. و لمزيد من المعلومات عن المحاصيل و النباتات وثمنها و وقت زراعتها كل هذا و أكثر في هذه الفقرة وتحديدا في غصون السطور القادمة ..




محاصيل الربيع
الاسم : خس (Cabbage )
سعره عند الشراء : 200
سعره عند البيع : 90 على الحبة الواحدة
فترة السقاية : 7 أيام
النوع : نبات دائم


الاسم : بطاطا (Potatoes )
سعره عند الشراء : 200
سعره عند البيع : 80 على الحبة الواحدة
فترة السقاية : 6 أيام
النوع : نبات مؤقت


الاسم : فجل (Turnips)
سعره عند الشراء : 200
سعره عند البيع : 60 على الحبة الواحدة
فترة السقاية : 4 أيام
النوع : نبات مؤقت


محاصيل الصيف


الاسم : بنذوره ( Tomatoes )
سعره عند الشراء : 300
سعره عند البيع : 100 على الحبة الواحدة
فترة السقاية : 9 أيام
النوع : نبات دائم


الاسم : ذرة (Corn )
سعره عند الشراء : 300
سعره عند البيع : 120 على الحبة الواحدة
فترة السقاية : 13 يوم
النوع : نبات دائم


محاصيل الخريف


الاسم : باذنجان (Eggplants )
سعره عند الشراء : 300
سعره عند البيع : 80 على الحبة الواحدة
فترة السقاية : 6 أيام


محاصيل البيت الزجاجي


الاسم : فراولة (Strawberries )
سعره عند الشراء : 500
سعره عند البيع : 150
فترة السقاية : 6 أيام
في الحقيقة هذه متعة كبيرة في اللعبة حيث تستطيع من تطوير منزلك حتى تتمكن من الزواج و الإنجاب .. و سأعرض لكم المشاريع التي تستطيع بنائها و تطويرها و ميزه كل واحده منهم و معلومات عنها .. لكن دعوني أشرح لكم شيئا قبل هذا .. لكي تبنوا بيتا يتطلب ذلك أن يكون لديكم أخشاب .. و الأخشاب تستطيعون الحصول عليها من تحطيم الأخشاب التي تراها في الجبل .. أو الأخشاب التي تراها في مزرعتك أحيانا .. أو تقوم بشرائها من النجار بمبلغ كبير الصراحة بالنسبة لخشبة صغيرة واحدة .. و لكل تطوير عدد معين من الأخشاب و مبلغ من المال .. و الآن لنستعرض و إياكم هذه التطويرات على السريع مع التطرق لأهم المعلومات فيها ..



أسم التطوير : Kitchen
المتطلبات : 5000 قرشا و 450 خشبة ..
المعلومات : هذه ألتطويره هي للبيت .. حيث يضاف للبيت غرفة كبيرة تحمل مطبخا و بداخلها بعض الإكسسوارات الرائعة و أيضا يوجد بها براد ( ثلاجة ) لحفظ طعامك بها حتى تقوم بأكله عندما تتعب طاقتك ..



أسم التطوير : Bathroom
المتطلبات : 3000 قرشا و 300 خشبة
المعلومات : هذه ألتطويره أيضا للبيت .. وهي إضافة حمام ( كرم الله القارئ ) و يحتوي على مرحاض يمكنك استخدامه لكن لن تراه ..



أسم التطوير : Stairway
المتطلبات : 1500 قرشا و 150 خشبة
المعلومات : ستبنى في السطح .. في الحقيقة هي ليست مهمة كثيرا كلن إن بنيتها تستطيع الحصول على الصور في المسابقات في ألبومك يجب عليك أن تبنيه ..



أسم التطوير : Log Terrace
المتطلبات : 7000 قرشا و 350 خشبة
المعلومات : ستبنى في خلف المنزل .. في الحقيقة هي كبيرة جدا و ستلاقي على أعجاب والدك عندما يزورك ..



أسم التطوير : Baby Bed
المتطلبات : 1000 قرشا و 200 خشبة
المعلومات : أنت في حاجة لها لكي تحصل على طفل .. فهي المكان الذي سينام فيه الطفل و أن صح التعبير هي سرير الطفل ..



أسم التطوير : Greenhouse
المتطلبات : 30000 قرشا و 580 خشبة
المعلومات : أنه مفيد جدا بالنسبة لك فهو يمكن من زراعة ما تشاء من المحاصيل في أي وقت من الأوقات .. و أيضا حجمه الكبير يسمح بتقبل محاصيل كبيرة ..

وصلنا للفقرة المهمة في التقرير .. jocolor jocolor وهي فقرة الاحتفالات حيث سأقوم بشرح جميع الاحتفالات باللعبة و كيف تشارك بها .. لكن يجب أن نعلم أن كل احتفال يكون مره واحد في كل سنة .. و تختلف نوعية الاحتفالات على حسب اختلاف الموسم نفسه فكل موسم له احتفالاته الخاصة .. و طبعا الفائدة المادية من بعد هذه الاحتفالات هي الجوائز التي تحصل عليها .. و من هذه الجوائز الحصول على المحاصيل الذهبية مثل الحليب .. و أيضا قد تكون جائز لبيتك أو لبيت الكلب .. و العديد من الجوائز الأخرى المهمة .. و الآن سأقوم بشرح الاحتفالات مع ذكر تاريخ حدوثها طبعا ..




احتفالات الربيع


تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) N64_9



اسم الاحتفال : Planting Festival
التاريخ : اليوم الثامن ( 8 )
المعلومات : كل القرويين لديهم بالونات .. و يطلقونها عند إعطاء الإشارة .. و يصعد الملك king في المنطاد و معه مساعد و يقوم بالتقاط البالونات ..

تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) N64_7
اسم الاحتفال : Flower Festival
التاريخ : اليوم الثالث و العشرون ( 23 )
المعلومات : كل شاب سيقوم باختيار فتاة الورد ( بمعنى الفتاة التي تستحق الورد ) و بعد الاختيار تقوم بالرقص معها .. نصيحة مني قم باختيار الفتاة التي تحبها حتى يزيد حبها لك ..


اسم الاحتفال : horse races
التاريخ : اليوم السابع عشر ( 17 )
المعلومات : لان تستطيع المشاركة فيه بالعالم الأول لأنك لا تستطيع الركوب على حصانك إذا ستكون من المتفرجين أو المراهنين .. و لكن بالسنوات القادمة تستطيع المشاركة و الفوز ..

احتفالات الصيف

تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) N64_21
اسم الاحتفال : Vegetable Festival
التاريخ : اليوم التاسع ( 9 )
المعلومات : قم بأخذ أجمل الخضروات التي تملكها و تستطيع المشاركة .. حيث سيقوم اختيار الأفضل .. و تستطيع عدم اصطحاب أي شيء و المشاركة كمتفرج ..


تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) N64_22
اسم الاحتفال : Firefly Festival
التاريخ : اليوم السابع عشر ( 17 )
المعلومات : احتفال الذبابة هو من الاحتفالات التقليدية للقرية .. كل ما عليك فعلة هو شراء فانوس و رميه في الماء عند بداية الإشارة ..


تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) N64_5
اسم الاحتفال : Sea Festival
التاريخ : اليوم الرابع و العشرون ( 24 )
المعلومات : هذه المسابقة هي المفضلة لدي .. حيث أنك ستقوم بالسباحة و صولا للصخرة العملاقة .. مع شباب كثار .. و من يصل أولا يكون هو الفائز ..


اسم الاحتفال : fireworks
التاريخ : اليوم الأول ( 1 ) بداية الشهر ..
المعلومات : هذا الاحتفال لن يكون هناك تجمع فيه بل ستراه مع أحد فتيات القرية .. إذا كنت تريد كارين ستجدها عند الشاطئ .. أما إذا كنت تريد آنا ستجدها في بيتها .. أما بوبيرو ستجدها في الجبل .. أما إيل ستجدها في المخبز .. أما ماريا ستجدها في الساحة التي شجرها وردي ..



احتفالات الخريف


تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) N64_24

اسم الاحتفال : Cow Festival
التاريخ : اليوم الرابع ( 4 )
المعلومات : خذ بقرتك إلى الاحتفال .. و هو عبارة عن البقرة التي تعطي أكبر عدد حليب بوقت سريع تكسب ..


تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) N64_8


اسم الفريق : Harvest Festival
التاريخ : اليوم الثاني عشر ( 12 )
المعلومات : هذه المسابقة هي مسابقة الأكل .. الذي يقدم أفضل وجبة يكون الفائز .. لا تنسى إيل ستعطيك قطعه حلوى .. خذها معك فقد تنفعك ..

تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) N64_23

اسم الفريق : Egg Festival
التاريخ : اليوم العشرين ( 20 )
المعلومات : يوم البيض هو الذي يجب عليك أن تحضر معك بيضة و كل الفتيان يتحضرون كذلك .. يجب أن تكون بيضتك مختلفة عنهم ..

احتفالات الشتاء


اسم الفريق : Thanksgiving
التاريخ : اليوم العاشر ( 10 )
المعلومات : عليك أن تجلس في المنزل و لا تخرج .. و ستقوم الفتيات في المدينة بتوزيع الحلوى على الشباب .. فإذا كان هناك فتاة تحبك أنتظرها وستأتي إليك ..


اسم الاحتفال : Starry Night santa
التاريخ : اليوم الرابع و العشرين (24 )
المعلومات : هذه الليلة ستقضيها مع حبيبتك .. حيث ستستمتعون مع بعض كثيرا ..


اسم الاحتفال : Spirit Festival
التاريخ : اليوم السابع و العشرين ( 27 )
المعلومات : إذا كنت قد اشتريت الأوكارينا .. توجه إلى ساحة الأشجار الوردية و ستجدهم في انتظارك لبدأ الموسيقى و المرح ..


اسم الاحتفال : New Years santa
التاريخ : اليوم الأول من الربيع ( 1 )
المعلومات : ستستمع مع القرويين كثيرا و تمرحون في حفلة رأس السنة .. و سيسألونك من هي الفتاة المفضلة لديك .. أختار التي تحبها و ستنضم لك في الحفلة ..


اسم الاحتفال : Dog Race
التاريخ : اليوم التاسع عشر ( 19 )
المعلومات : هذا اليوم هو يوم سباق الكلاب .. كل ما تستطيع فعلة هو معاملة كلبك بشكل جيد طوال العام و قم بأخذه معك للمسابقة ..

الآيتمز في اللعبة تجدها معك منذ بداية اللعبة .. معظمها و البعض الآخر تحصل عليها فيما بعد .. وفي الحقيقة هناك آيتمز كثير في اللعبة .. لكن المطرقة و المحراث و المرش و الفأس و قاطع العشب يتطورون جميعهم لعدة مستويات و تزيد قوتهم و مدى أتساعهم .. طبعا أنت الذي تقوم بتطويرهم عند المطور .. سأعلمك عن مكانة في فقرة الخريطة وشرح الأماكن .. و الآن دعوني أشرح لكم كل الأدوات و بماذا تستخدم ..



اسم الأداة : Hoe
المعلومات : يكون معك منذ بداية اللعبة .. تستخدم هذه لحراثة الأرض .. قابلة للتطور ..



اسم الأداة : Hammer
المعلومات : يكون معك منذ بداية اللعبة .. تستخدم لكسر الصخور الصغيرة .. قابلة للتطور ..


اسم الأداة : Axe
المعلومات : يكون معك منذ بداية اللعبة .. تستخدم لقطع الأخشاب .. قابلة للتطور ..



اسم الأداة : Sickle
المعلومات : يكون معك منذ بداية اللعبة .. يستخدم لقطع الأعشاب الصغيرة .. قابلة التطور ..


اسم الأداة : Watering
المعلومات : يكون معك منذ بداية اللعبة .. يستخدم لرش الماء على النباتات .. قابلة للتطور ..


اسم الأداة : Brush
المعلومات : يجب أن تشتريه من البائع .. و هو يستخدم لتمشيط الحصان و البقرات و الخرفان ..


اسم الأداة : Milker
المعلومات : يجب أن تشتريه من البائع نفسه الذي يطور الأسلحة و يبيع لك الأغراض .. و يستخدم لحلب البقرة ..





اسم الأداة : Shears


المعلومات : يجب أن تشتريه من البائع .. و يستخدم لقطع صوف الخروف ..



اسم الأداة : Animal Medicine
المعلومات : هذا الدواء تشتريه من بائع المواشي .. و يستخدم عندما يكون احد حيواناتك مريضة .. بمعنى أصح انه شفاء لهم ..


اسم الأداة : Miracle Potion
المعلومات : هذا الدواء تستخدمه للبقرة لتجعلها حامل .. و تشتريه من بائع المواشي نفسه ..


اسم الأداة : Ocarina
المعلومات : تشتريه من محل سريفت لتتمكن من المشاركة في Spirit Festival ..


اسم الأداة : Blue Jug
المعلومات : تشتريه من محل سريفت .. لتحصل عليه أنتظر موسم الشتاء .. ثم توجه ل mining cave و حاول العثور على الحجر الأزرق ثم خذها لمحل سريفت و سلمها له و سيعطيك إياها ..


اسم الأداة : Rug
المعلومات : تشتريها من محل ريكس .. و أتركها في المنزل كديكور ..


اسم الأداة : Organizer
المعلومات : أيضا تشتريها من محل ريكس .. و اتركها بالمنزل و ضع فيها ورود كزينة ..


اسم الأداة : Firefly Light
المعلومات : سلم لريك أحجار ضوء القمر التي تعثر عليها في الجبال شتاءا و سيعطيك إياه لتشارك في Firefly Festival


اسم الأداة : Blue Feather
المعلومات : بعد أن يصبح قلب فتاة أحلامك أحمر ستجده في محل ريك قم بشرائه و سلمه لفتاة أحلامك ^ ^ ..


اسم الأداة : Seed
المعلومات : الحبوب جميعها بشكل عام سواء كانت بذور لنباتات أو لزهور .. ستجدها في محل الزهور ..


اسم الأداة : Fishing Pole
المعلومات : ستأخذها من Greg .. أستخدمها للصيد الأسماك ..


اسم الأداة : Chicken Feed
المعلومات : ستشتريها من محل المواشي و هو طعام للدجاج ..


اسم الأداة : Fodder
المعلومات : ستشتريه من محل المواشي و هو طعام للبقر و الخرفان ..


اسم الأداة : Power Berries
المعلومات : مشروب الطاقة .. أشربه بعد أن تشعر بالتعب الشديد و عدم القدرة على المقاومة ..


في الصراحة فكرت كثيرا scratch في هذه الفقرة قبل طرحها .. فاحترت في طريقة الشرح و كيف .. لكن استقريت على ترقيم الخريطة و شرح كل رقم و ما يعني .. بالنسبة لرأيي في الخريطة فهي جميلة و سهلة بحيث لا تشعر بالتعب و أنت تتجول فيها و لا توجد فيها أماكن معقده أو منعزلة عدا الجبل .. و لمزيد من التفاصيل عن الخريطة إليكم هذه الخريطة و التفاصيل تحتها ..





رقم 1 يشير إلى مزرعتك .. حيث تسكن و تعيش وتزرع ..
رقم 2 يشير إلى محل المواشي و الأغنام .. حيث تستطيع شراء البقر و الخرفان و الدجاج ..
رقم 3 يشير إلى الشاطئ .. وهو المكان المناسب للصيد و أيضا بعض الاحتفالات ..
رقم 4 يشير إلى منزل كارين .. حيث يسكن والدها و والدتها و أخيها
رقم 5 يشير إلى جبل القمر .. حيث يسكن العديد من صيادي السمك و هنا أيضا مكان مناسب لصيد السمك و هو قريب من المطعم ..
رقم 6 يشير إلى مكان رمي الأغراض لطلب الأمنيات ..
رقم 7 يشير إلى كوخ جبل القمر .. حيث يوجد هنا نباتات و أشياء غريبة تظهر في الشتاء لن أقولها لك ألعب اللعبة و ستكتشفها ..
رقم 8 يشير إلى الجبل الكبير .. أعلى قمة في اللعبة .. زور هذا المكان لترى جمال المنظر ..
رقم 9 يشير إلى حلبة السباق للخيول و الكلاب .. لا تستطيع المجيء لهذا المكان إلا في سباق الكلاب و الخيول ..
رقم 10 يشير إلى القرية .. فيها أشياء كثيرة و أماكن عديدة لذا سأشرحها لوحدها الآن..




حرف A يشير إلى الساحة الكبيرة حيث تقام احتفالات كثيرة هنا ..
حرف B يشير إلى البار حيث يفتح الساعة 6 و يغلق الساعة 12 .. حيث تستطيع تناول الوجبات السريعة و شرب المشروبات المتنوعة ..
حرف C يشير إلى المدرسة التي المدرسة التي يدرس فيها الأطفال ..
حرف D يشير إلى محل الزهور حيث تستطيع شراء البذور و الزهور ..
حرف E هذا هو محل ريك حيث تستطيع شراء الأغراض التي تحتاجها للأشياء العامة ..
حرف F يشير إلى المخبز حيث تستطيع شراء قطع الحلوى و الشاي ..
حرف G يشير إلى منزل رئيس الدولة مايور ..
حرف H يشير إلى المكتبة .. لا شيء مهم هنا لكن تستطيع زيارة ماريا هنا ..
حرف I هذا منزل العجوز التي ستساعد زوجتك على الولادة ..
حرف J يشير إلى هذا محل بيع الأدوية حيث يسكن هنا ستو و كينت الطفلان ..


صرآحـــــهــ انا تعبت كثيرا حتى جمعت كل هــاذي المعلومآآآآت
فلا تحرموونآآ الردووود
افقا افقا افقا افقا افقا افقا افقا افقا

و 8757

descriptionتعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل ) Emptyرد: تعلم الجد و الأجتهاد مع Harvest Moon 64 ( تقرير شامل )

more_horiz
و لمن أعجبته اللعبة هذا رابط التحميل الآمن

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى