دخول

descriptionماليزيا الجنة الراقية Emptyماليزيا الجنة الراقية

more_horiz
ماليزيا الجنة الراقية Malaysia

ماليزيا الجنة الراقية MALAYSIA-copy

نبذة تاريخية
سمى المورخون شبه الجزيرة الماليزيا بشبه الجزيرة الذهبي . تقع المنطقة المركزية لماليزيا في جنوب شرقي اسيا . ذكر في التاريخ ان شبه الجزيرة الماليزيا كانت فيها مجموعات صغيرة من الماليزين تعيش في سواحل البحر ومصب الانهار وسواحلها . وبعدها حاربوا افراد المجموعات التجار الاجانب . في الوقت نفسه كانت ماليزيا تحت ضغط قوى جارة لهم وهي الامبراطورية - سري و يجايا - ولتي الزمتهم على اتباع الدين البوذي في سومطورا ، ومن جانب الاخر امبراطورية - ماجاباهيت - التي الزمتهم على اتباع الدين الهندوسي في جاوه . بعدها تم تغيير اوضاع سكان سواحل ماليزيا الى حكم ملكي مقتدر باسم - ملكيا - واصبحت مركزاً اقتصادياً مهماً في القرن الحادي عشر .
و بعد اعتناقهم الدين الاسلامي وترحيب حكام - مليكيا - بالدين الاسلامي انتشر الاسلام في جميع انحاء ماليزيا .واحتلها البرتغاليون عام1511 والهولنديون عام 1874
ومنها دخلوا البلاد . وفي عام 1 195إستبدل هؤلاء المحتلون بالبريطانيينِ ، الذين إحتلّوا ماليزيا عام 1786.
في 1826، دمجت المستوطنات البريطانية ، وسنغافورة لتَشكيل مستعمرة مستوطنات المضايق . في القرنِ العشرينِ والتاسع عشرة ، تفوقت المحميات البريطانية ، على السلطنات الملاوية في شبه الجزيرة . أربعة مِنْ هذه الولايات دعمت في 1895 كالولايات الملاوية المُوَحَّدة.
أثناء السيطرة البريطانيةِ , أُسّسَ نظام إدارة عامة منظّم وخدمات حكومية . هذه السيطرة قوطعت بالإحتلالِ اليابانيِ من 1942 إلى 1945 أثناء الحرب العالمية الثانية.
الشعور الشعبي للإستقلالِ إنفتح أثناء وبعد الحرب، وفي 1957أَسّسَ إتحاد ماليزيا، مِن الأراضي البريطانية وتحت السيطرة لماليزية ، في 1948 فوض الاستقلال مِن قبل بريطانيا بزعامة عبد الرحمن، الذي أصبح رئيس الوزراء الأول.
المستعمرات البريطانية (سنغافورة وساراواكية وصباح )(دعت شمال بورنيو) إنضمت إلى الإتحاد لتشكيل ماليزيا في سبتمبر/أيلول 16, 1963. سنغافورة إنسحبت من الإتحاد في أغسطس/آب 9, 1965 وأصبحت جمهوريةَ مستقلةَ. إعترضتْ أندونيسيا المجاورة على تشكيلِ ماليزيا وتابعت برنامج المجابهة العسكرية والدبلوماسية والسياسية والإقتصادية ضد البلاد الجديدة التي أنهت فقط بعد رئيس أندونيسيا سوكارنو في 1966.
محطات القطار او من المطار. وهناك ايضاٌ هواتف عامة تستخدم من خلال العملات المعدنية او من خلال بطاقات مدفوعة الثمن لعمل مكالمات دولية ومحلية.
الأسكان
لدى ماليزيا تشكيلة واسعة من الأسكان على نحو تنافسي. يوجد فنادق 6 نجوم ، فنادق متوسطة، فنادق رخيصة، فنادق شباب، شاليهات، وتمليك شقق بصورة مؤقتة. تتوفر ايضاٌ بيوت متحركة بصورة خاصة للأيجار.
السياحة في ماليزيا
تعتبر السياحة في ماليزيا من أهم روافد الدخل القومي و يوجد في ماليزيا من المصادر ما يمكنها من الريادة في المجال السياحي، و في السنوات الاخيرة زاد عدد السياح العرب إلى ماليزيا خاصة من دول الخليج العربي، حيث يفضلها العدد من السياح على دول اخرى اسيويا بل و أوروبية لتقارب مناخ ماليزيا مع مناخ دول الخليج و اعتدال الاسعار و التواجد الكبير للطابع الاسلامي في ماليزيا في كل المناحي، ايضا نشطت على اثر ذلك الحركة الاقتصادية و التبادل الثقافي و التعليمي كما خرجت العديد من المواقع على الانترنت و التي تتحدث عن السياحة في ماليزيا بالاضافة إلى منتديات عديدة يسجل فيها الزوار مشاركاتهم و انطباعاتهم بل و خبراتهم عن ماليزيا
صور حلوه اوي لماليزيا
سبحان الله
يارب اسافرها يارب
ادعوا معايا وقولوا امين

يلا خليكم مع الصور :

ماليزيا الجنة الراقية >-perhentian

ماليزيا الجنة الراقية Malaysia_001123

ماليزيا الجنة الراقية 20091110325

ماليزيا الجنة الراقية 20091110321

ماليزيا الجنة الراقية 20091110320

ماليزيا الجنة الراقية 20091110316

ماليزيا الجنة الراقية 20091110314


ماليزيا الجنة الراقية Malaysia_4

ماليزيا الجنة الراقية Malaysia_1

ماليزيا الجنة الراقية O44x1553sfoln333a5mp

ماليزيا الجنة الراقية Lk505rh156ngkbkug9pa

ماليزيا الجنة الراقية Oa0sfgjomqj7d11ygivz

ماليزيا الجنة الراقية Lmx9wra0rabbqssb3r5c

descriptionماليزيا الجنة الراقية Emptyرد: ماليزيا الجنة الراقية

more_horiz
لايب

descriptionماليزيا الجنة الراقية Emptyرد: ماليزيا الجنة الراقية

more_horiz
شكرا على مرورك لموضوع

iytujt

descriptionماليزيا الجنة الراقية Emptyرد: ماليزيا الجنة الراقية

more_horiz
757

descriptionماليزيا الجنة الراقية Emptyرد: ماليزيا الجنة الراقية

more_horiz
ماليزيا الجنة الراقية 826746

descriptionماليزيا الجنة الراقية Emptyرد: ماليزيا الجنة الراقية

more_horiz
شكرا
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى