دخول

descriptionحتى تمر مرحلة طهور اسنان طفلك بسلام Emptyحتى تمر مرحلة طهور اسنان طفلك بسلام

more_horiz
ما أن تمضي أشهر قليلة على الصرخة الأولى لطفلك أو طفلتك في الحياة حتى تبدأ أسنانه في الظهور، حيث يمتد نمو الأسنان الأولى لدى الطفل منذ بلوغه الشهر الثالث وحتى بلوغه السنة الثالثة.



يبدأ ظهور أول سن لطفلك بين الشهرين الرابع والسابع في خط اللثة الأمامي، وعادة ما يكون أول سنين يظهران هما من القواطع الأمامية السفلية، ويتبعهما بعد أربعة إلى ثمانية أسابيع ظهور القواطع الأربعة الأمامية العليا، حسبما ورد بصحيفة "فلسطين".



بعد ذلك بشهر تقريباً، يظهر القاطعان الثالث والرابع في صف الأسنان السفلي. الأسنان التي تظهر بعد ذلك من تحت اللثة هي الأضراس، ونقصد بها الأسنان الخلفية التي تُستعمل لمضغ الطعام وطحنه، ثم في النهاية تظهر الأنياب ويكون أغلب الأطفال قد حصلوا على عشرين سناً ما إن يتموا عامهم الثالث، لذا، إن لاحظت أي تأخر لدى صغيرك في توقيت ظهور أسنانه أو اكتمالها، فلا تترددي في استشارة الطبيب.



عندما تبدأ أسنان الطفل في الظهور يصبح الصغير أكثر ميلاً إلى وضع كل شيء تطاله يداه داخل فمه، ويبدأ في مضغ الأشياء ويزيد سيلان اللعاب من فمه.



بالنسبة إلى بعض الأطفال، يكون نمو الأسنان سهلاً وسلساً وبدون ألم، لكن بالنسبة إلى البعض الآخر لا بد من أن يجتازوا مرحلة قصيرة من الألم والأوجاع أو أسابيع من الاضطراب الصحي الذي يصاحب ظهور الأسنان الأولى، حيث تتغير طباعهم، كأن تزيد نوبات البكاء لديهم، أو يضطرب نومهم ويقل إقبالهم على الطعام.



ولتخفيف الألم على طفلك في هذه المرحلة يقدم لك الخبراء بعض النصائح:



- امسحي وجه طفلك باستمرار بقطعة قماش قطنية ناعمة، أو مناديل خاصة بالأطفال حتى تجففي اللعاب الذي يسيل من فهمه وتمنعي ظهور طفح جلدي.



- أعطي طفلك شيئاً يمضغه، وليكن كبيراً بما يكفي، بحيث تطمئنين إلى أنه لن يبتلعه. ضعي فوطة صغيرة نظيفة مبللة في البراد لمدة ثلاثين دقيقة، واستعمليها مرة بعد مرة عند الحاجة لتهدئة ألم طفلك، واحرصي على غسلها جيداً بعد كل مرة تستخدمينها فيها.



- يمكنك أيضاً أن تستعملي حلقة مطاطية، خاصة بنمو الأسنان والتي توجد لدى محلات مستلزمات الأطفال، لكن تجنبي استعمال قطعة مطاطية تحوي سائلاً داخلها لأنها قد تتمزق ويتسرب السائل منها إلى فم طفلك.



- مرري إصبعك وهي نظيفة بين الفينة والأخرى على لثة صغيرك لكي تستحثي ظهور الأسنان بسرعة.



- لا تثبتي الحلقة المطاطية للأسنان حول عنق طفلك الصغير، فربما تعلق بشيء ما وتخنق الصغير.



- إذا بدا لك أن ابنك منزعج جداً ويعاني كثيراً من نمو الأسنان لا ترتجلي أي علاج ينصحك به الناس، مثل وضع الأسبرين على اللثة، وإنما استشيري الطبيب دائماً، فقد ينصحك ببعض الأدوية.



- اهتمامك بنظافة أسنان طفلك في مثل هذه المرحلة المبكرة، أمر مهم لصحته في مراحل أخرى من حياته. صحيح أن مجموعة أسنانه الأولى سوف تتساقط كلها وتغير، إلا أن تسوس الأسنان سيعجل من موعد تساقطها، وسيحدث ذلك حتى قبل أن تصبح الأسنان الجديدة الدائمة جاهزة للظهور. كما أن الأسنان الأولى، ستصبح عاملاً يزاحم الأسنان الجديدة وسيجعلها تتخذ أوضاعاً شاذة مشوِّهة لابتسامة الطفل.






حتى تمر مرحلة طهور اسنان طفلك بسلام ?sesid=aDc2L1ZoTDZtU0NkSW5ZSGhpRlQ4WUdybmRORUZBQ0RrOUltcncwVjgzNVNmN0FjaFU1WElZQkwrTTMyOTZVaGRoMWMvK1M3VVVlTUtoZ2dESVZ2ek5BWWlpb2c=

descriptionحتى تمر مرحلة طهور اسنان طفلك بسلام Emptyرد: حتى تمر مرحلة طهور اسنان طفلك بسلام

more_horiz
شكراااا على الموضوع المفيد

descriptionحتى تمر مرحلة طهور اسنان طفلك بسلام Emptyرد: حتى تمر مرحلة طهور اسنان طفلك بسلام

more_horiz
حتى تمر مرحلة طهور اسنان طفلك بسلام 799763




حتى تمر مرحلة طهور اسنان طفلك بسلام ?sesid=aDc2L1ZoTDZtU0NkSW5ZSGhpRlQ4WUdybmRORUZBQ0RrOUltcncwVjgzNVNmN0FjaFU1WElZQkwrTTMyOTZVaGRoMWMvK1M3VVVlTUtoZ2dESVZ2ek5BWWlpb2c=
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى